الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مجلس الوزراء يقرر تعديل قانون التموين..الحكومة توافق مبدئيا على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

المصدر: جريدة الاهرام 2/3/2017

كتبت ــ سحر زهران

ناقش مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل خلال اجتماعه أمس قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، لاستكمال الدراسات المالية والإكتوارية الخاصة به، حيث أنه من المقرر أن يضع مشروع القانون إطاراً منظماً لإدارة وتمويل نظام التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية بكافة مستوياتها لجميع المؤمن عليهم داخل مصر.

وخلال الاجتماع الأسبوعى للحكومة عرض وزير الإنتاج الحربى تقريراً عن تعظيم الاستفادة من إمكانيات قطاع الإنتاج الحربى لتعميق التصنيع المحلى للمنتجات المدنية، وتوفير الاحتياجات المتعلقة بتنفيذ المشروعات القومية الخدمية والتنموية، وذلك فى ضوء ما يتوافر لديها من امكانات وطاقات وموارد بشرية وخطوط انتاج.

ووافق مجلس الوزراء على تعديل قانون التموين لعام 1945 وبعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005، بما يتضمن تغليظ العقوبات على المتلاعبين من التجار فى تداول السلع الغذائية الأساسية.

وتتضمن التعديلات فرض عقوبة الحبس والغرامة على كل من يشترى لغير استعماله الشخصي.

ووافقت الحكومة على الاتفاقية المبرمة مع الوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي، وبنك التعمير الألماني، لإنشاء مزرعة للرياح بخليج السويس بقدرة مركبة من 200 إلى 250 ميجاوات، للمساهمة فى تأمين امدادات الكهرباء فى مصر.

كما وافق مجلس الوزراء على عقد التمويل التعويضى الثالث بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربي، بمبلغ 81 مليونا و820 ألف دينار (بما يعادل نحو 332 مليون و 200 ألف دولار).

وأقرت الحكومة فى اجتماعها الموافقة على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، مع الأخذ فى الاعتبار مراجعة بعض الملاحظات الواردة عليها من عدد من الجهات.

كما وافق المجلس على توفير قيمة التكلفة المالية المطلوبة لتنفيذ عملية طباعة امتحانات الثانوية العامة بنظام دمج ورقة الأسئلة مع كراسة الإجابة، بعد مراجعة بنود الموازنة الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فيما يتعلق بهذا البند. ووافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة مؤقتة تضم مجموعة من الإعلاميين من ذوى الخبرة تتولى مباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع